آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

نائب عن صلاح الدين: خلافات سياسية تعيق فتح التحقيق بسرقة منشأت ومعدات مصفى بيجي

سياسة | 6-01-2019, 04:57 |

+A -A

بغداد اليوم- صلاح الدين

أكدت النائبة عن محافظة صلاح الدين، منار سعد، الاحد (6 كانون الثاني 2019)، أن التحقيق بسرقة معدات مصفى بيجي اثناء تحريره من سيطرة تنظيم داعش الارهابي أغلقت في زمن المحافظ الأسبق، رائد الجبوري نتيجة الخلافات السياسية.

وقالت سعد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المحافظ الاسبق فتح تحقيقاً بالمعلومات المتداولة بشأن سرقة معدات المصفى بعد تحريره"، مبينة أن "التحقيق أغلق في ذلك الوقت نتيجة الخلافات السياسية".

وأضافت، أن "نتائج التحقيق ايضا ليست معلومة ولم نطلع عليها"، موضحة ان "هناك الكثير من المشاكل والقضايا في محافظة صلاح الدين، التي تحتاج الى التحقيق، وليس المصفى فقط".

وبينت، أن "المصفى عاد الى العمل وهو يجهز الان محافظة صلاح الدين بالمشتقات النفطية".

وكان المصفى تعرض لعملية سرقة محتوياته خلال عمليات تحريره من تنظيم داعش، التي انتهت في 14 تشرين الأول 2015.

وأظهرت حينها، صور تناقلها رواد تواصل الاجتماعي، المعدات العملاقة وهي تُصادر من المصفى، مغطاة بأغطية خاصة، ومحمولة بسيارات الحمل الثقيلة.