آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

نائبة تتهم قوى بمحاولة إبقاء مدن ديالى المحررة بحالة حرب

سياسة | 3-01-2019, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت النائبة عن محافظة ديالى، ناهدة الدايني، الخميس (3 كانون الثاني 2018)، عن وجود "محاولات" من قبل قوى، لم تسمها، لإبقاء المدن المحررة في المحافظة بحالة "حرب دائمة".

وقالت الدايني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المئات من منتسبي القوى الأمنية في المدن المحررة بديالى، فصلوا عن الخدمة بسبب ضغوط الجماعات المتطرفة"، مؤكدة أن "بعضهم دفع ثمناً باهظاً بسبب الانتماء الأمني من خلال قتل اشقائهم وتدمير منازلهم او اختطاف أبنائهم وأقاربهم".

وأضافت الدايني، أن "العشرات من المفصولين في جهاز الشرطة تمت اعادتهم مؤخرا بعد ايضاح الحقائق لوزارة الداخلية واجرائها تدقيقاً أمنياً شاملاً، لكنها تفاجأت بضغط قوى سياسية بعرقلة عودتهم وإطلاق تهم غير صحيحة عنهم من قبيل إنهم بايعوا داعش وقدموا أسلحتهم، وهذا امر بعيد عن الحقيقة".

واكدت النائبة، أن "عودة المفصولين الى صفوف القوى الامنية بالمناطق المحررة سيغلق الكثير من الفراغات ويعزز الاستقرار وعرقلة ذلك من قبل تلك القوى تعني بقاء تلك المناطق في حالة الحرب مع داعش دون حسم"، مشيرة إلى أن "المتضرر الوحيد هم العائدون من النزوح القسري الذين يدفعون حتى الان دماءً زكية في هجمات داعش الارهابي".

وكانت وزارة الداخلية وافقت، مؤخراً، على عودة العشرات من افراد الشرطة الى مواقعهم الامنية في ديالى.