آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

النائبة الجميلي تقدم اعتذارها بعد انتشار فيديو لإطلاقها النار في الهواء

سياسة | 1-01-2019, 14:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدمت عضو مجلس النواب، وحدة الجميلي، اعتذارها بعد انتشار شريط فيديو لها، على مواقع التواصل الاجتماعي، تطلق خلاله النار في الهواء.

وذكرت الجميلي عبر حسابها في فيسبوك: "استميحكم عذرا انا امرأة عشائرية وكان عندي زفاف لابن عزيز علينا في الرمادي".

وأضافت النائبة، وهي تشارك الفيديو الخاص بإطلاق النار، أن العملية وقعت "في منطقة ريفية وكان الرصاص خلب".

ونشرت (بغداد اليوم) مقطعا مصورا، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، يظهر النائب وحدة الجميلي، وهي تطلق النار عشوائيا من مسدس خلال "احتفالات رأس السنة في بغداد"، وفق مواقع تواصل اجتماعي.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في وقت سابق، الثلاثاء، وفاة طفلة، متأثرة برصاصة عشوائية أصابتها في منطقة الرأس خلال الاحتفالات برأس السنة الميلادية في بغداد.

ويظهر المقطع المصور، الجميلي وهي توجه اطلاقتين في الهواء من داخل سيارة يقودها شخص آخر، دون التحقق من كون السلاح حقيقي أو صوتي.

وبحسب بعض مواقع التواصل، فإن الحادثة جرت يوم أمس، خلال الاحتفالات برأس السنة في بغداد.

ويجرم القانون العراقي كل من يطلق النار عشوائيا في الهواء خلال الاحتفالات او غيرها، فيما تؤكد الجهات الأمنية تشديد الاجراءات بحق مطلقي النار في الهواء، واعتقال عدد منهم بين فترة وأخرى.

وأثار المقطع سخط ناشطين ومتابعين، حيث عدوا ما أقدمت عليه النائب "دعوة" للعنف ومخالفة صريحة للقانون، حتى وإن كان السلاح غير حقيقي، فيما طالبوا باعتقالها فورًا وتطبيق الاجراءات القانونية بحقها.

يشار إلى أن الجهات الصحية في بغداد والمحافظات، تسجل سقوط مئات الضحايا، نتيجة العيارات النارية العشوائية، التي باتت ظاهرة خطرة تهدد الامن في البلاد بعد عام 2003.