آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

نصيف: تسليم أمن المطار لشركة وهمية يسهل نقل المال المسروق للخارج

محليات | 24-10-2022, 10:00 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكدت عضو لجنة النزاهة النيابية عالية نصيف، اليوم الاثنين، أن الهدف من وراء طرد شركة (G4S) والمجيء بشركة بزنز إنتل لحماية مطار بغداد هو تسهيل هروب المسؤولين الفاسدين وتهريب الأموال الى الخارج.

وقالت نصيف في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "بات واضحاً أن الهدف من تسليم مسؤولية أمن المطار الى شركة بزنز إنتل الوهمية المشبوهة هو السيطرة على الطيران المدني بشكل تام بدون وجود رقابة من جهة حكومية أو شركة نزيهة ومعروفة تم التعامل معها سابقاً"، مبينةً أن "الغاية من ذلك تسهيل هروب المسؤولين الفاسدين عند الحاجة، ونقل المال العام المسروق الى الخارج بالطائرات لغرض غسيله".

وأضافت "لقد أكدنا مراراً وتكراراً ان أمن المطار هو من أهم وأخطر الملفات لكون الطيران بات أداة مهمة لمافيات الفساد، ولا نستبعد أن تكون أموال أمانات الضرائب المنهوبة قد تم تهريبها بالطائرات"، مشيرةَ الى أنه "بالتالي على الجهات الرقابية والأمنية المعنية أن تضع يدها على هذا الملف وتقطع الطريق على الفاسدين، وأن تطلع على كافة بياناتنا السابقة بهذا الخصوص".

وكانت النائب عالية نصيف كتبت في تغريدة لها على تويتر تابعتها (بغداد اليوم)، في 19 من الشهر الجاري، أن "طيارة خاصة غادرت بغداد قبل شهر تحمل (4 مليار دولار) الى تركيا".

وأضافت أنه "عرفت سبب تغيير الشركة الأمنية بشركة ورقية قام بها (مسؤول) وعصابته واغلقوا الكامرات وتركوا نقاط التفتيش فارغة".