آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

حصيلة المصابين في صفوف المتظاهرين والقوات الامنية بتظاهرات بغداد

محليات | 1-10-2022, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر امني، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة الاصابات والاختناقات بتظاهرات ساحة التحرير وسط بغداد.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم تسجيل 17 اصابة بين جروح واختناقات في صفوف المتظاهرين".

وتابع، أن "6 من العناصر الامنية اصيبوا نتيجة الحجارة والمولتوف وبنادق صيد"، موضحا ان "القوات الامنية استخدمت الرصاص المطاطي على جسرالجمهورية كما تم الرد عليها من قبل المتظاهرين بقناني المولتوف والحجارة".

وفي وقت سابق، أفاد مراسل (بغداد اليوم)، بتسجيل عدد من حالات الاختناق بصفوف المتظاهرين جراء القنابل الدخانية.

وقال مراسلنا إنه "تم تسجيل عدد من حالات الاختناق بصفوف المتظاهرين جراء اطلاق عناصر مكافحة الشغب القنابل الدخانية لتفريق الاحتجاجات".

هذا انطلقت صباح اليوم السبت، تظاهرات حاشدة في ساحة التحرير وسط بغداد، لإحياء  الذكرى الثالثة لاحتجاجات تشرين عام 2019 بمشاركة انصار التيار الصدري.

ورفع المحتجون عدداً من المطالب بينها رفض تشكيل الحكومة وحل مجلس النواب ومحاسبة قتلة المتظاهرين، حيث تشهد تظاهرات هذا العام مشاركة علنية لانصار التيار الصدري.

وتشهد العاصمة اجراءات امنية مشددة تمثلت بقطع الطرق والتقاطعات فضلا عن الانتشار الكبير لقطعات الجيش والشرطة ومكافحة الارهاب منذ منتصف الليل.