آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تراجع جديد لاسعار النفط عالميا.. خام برنت فوق 95 دولارا للبرميل

اقتصاد | 1-09-2022, 08:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تراجعت أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بفعل زيادة الإمدادات والمخاوف من تباطؤ أكبر للاقتصاد العالمي مع تجدد فرض قيود لمكافحة كوفيد-19 في الصين.

وبحلول الساعة 00:06 بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.4 % إلى 95.27 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 32 سنتا أو 0.4 % إلى 89.23 دولار للبرميل.
وجاءت أحدث تقلبات في السوق في أعقاب مخاوف من عدم كفاية الإمدادات في الشهور التي أعقبت الحرب الروسية  - الأوكرانية بحسب رويترز.
في الوقت نفسه واصل نشاط المصانع في الصين تراجعه في أغسطس آب بفعل فرض قيود جديدة لمكافحة كوفيد-19 وأسوأ موجة حر منذ عقود وتعثر قطاع العقارات، وهو ما يؤثر سلبا على الإنتاج ويشير إلى أن الاقتصاد يكافح للحفاظ على القوة الدافعة.