آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

النزاهة تكشف تلاعباً واختلاس 14 مليار دينار باحد فروع مصرف الرافدين في بغداد

محليات | 22-08-2022, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفادت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن قيامها بضبط تلاعبٍ واختلاسٍ في أحد المصارف الحكوميَّة في بغداد، مُبيّنةً أنَّ مجموع الأموال المُختلسة بلغ (14,000,000,000) مليار دينار.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت من قبل فريق عمل مُديريَّة تحقيق بغداد، جاءت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، إلى أنَّ الفريق تمكَّن بعد القيام بأعمال التحرِّي من كشف تلاعبٍ واختلاسٍ في مصرف الرافدين – فرع المُستنصر"، لافتةً إلى "قيام المُوظَّفين المُتَّهمين باختلاس مبلغ (14) مليار دينار، من ضمنها قروض مجمع بسماية السكني".

وأضافت أنَّ "الفريق تمكَّن من ضبط (10) مُتَّهمين من العاملين في المصرف، بعد قيامه بالانتقال إلى أربعةٍ من فروع مصرف الرافدين في شارع الرشيد وكرادة مريم والحسينيَّة وقرب المحطة العالميَّة للسكك؛ لضبط المُتَّهمين الذين تمَّ نقلهم في وقتٍ سابقٍ إلى فروع المصرف المذكورة".

وأوضحت الدائرة أنه "تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ، وعرضها رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة، الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادة (316) من قانون العقوبات".