آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

الكاظمي يزور اقليم كردستان.. خطوة تستبق الاجتماع الاكبر في بغداد

سياسة | 4-08-2022, 13:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، بزيارة مرتقبة لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لاقليم كردستان للقاء زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود برزاني، وقادة القوى الكردية لمناقشة الازمة السياسية في البلاد.

وذكرت المصادر لـ (بغداد اليوم)، أن "الكاظمي سيزور اقليم كردستان خلال الايام المقبلة من اجل لقاء البارزاني وقادة القوى الكردستانية لبحث خارطة الطريق التي تبناها من اجل حل الازمة والانسداد السياسي في البلاد".

وتابعت، أن "الزيارة ستأتي بعد اجراء الكاظمي سلسلة لقاءات مع قيادات سياسية ضمن الاطار، بالاضافة الى رئاسة الجمهورية ومجلس القضاء الاعلى والبرلمان في الايام الاخيرة للبحث عن مخرج للازمة".

وأشارت الى أن "القوى الكردستانية ستقدم رؤيتها الشاملة حيال مسارات حل الازمة من وجه نظرها  قبل ان يكون هناك اجتماعا موسعا في بغداد لممثلي القوى السياسية الرئيسية في البلاد".

وبينت ان "الاجتماع الشامل للقوى السياسية في بغداد سيكون بحضور الرئاسات الثلاث من اجل التحاور حيال كل المبادرات التي طرحت بالاضافة الى النقاط التي جاءت في خطاب السيد الصدر يوم امس".

هذا وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بحث مع رئيس تحالف الفتح، هادي العامري، في وقت سابق من يوم الأربعاء، السبل للخروج من الأزمة الحالية.

وذكر بيان لمكتب العامري، تلقته (بغداد اليوم)، أن الأخير "استقبل في مكتبه ببغداد اليوم، الكاظمي لمناقشة الازمة السياسية في البلاد".

وأضاف البيان، أن "اللقاء ناقش آخر مستجدات الوضع السياسي وايجاد السبل الكفيلة بالخروج من الازمة الحالية والتوصل الى حلول منطقية ترضي كل الاطراف".