آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

وزير الداخلية الايراني: العدو يشن حربا شاملة ضد بلادنا بمختلف الأبعاد

عربي ودولي | 27-07-2022, 12:11 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

اكد وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، بان العدو يشن اليوم حربا شاملة بمختلف الابعاد ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية تشمل حربا ثقافية هائلة إلى جانب الحرب الأمنية والاقتصادية والاعلامية.

وأشار أحمد وحيدي في الملتقى الوطني الخامس والعشرين لخطباء الجمعة في ايران إلى الظروف العالمية المعقدة والتطورات الدولیة ملفتا ان هذه التطورات تتجلى في مختلف المجالات بما فيها الثقافية واضاف يحاول الأعداء اليوم فرض نفوذهم علينا بشن أنواع مختلفة من الحروب.

واوضح أن العدو شن حربا شاملة ذات أبعاد مختلفة ضدنا بما فيها الأمنية ​والتي شملت الاغتيالات والاجراءات التخریبیة بالبلاد مما إثارت موجة من الاستياء بين أبناء الشعب الإيراني.

وتابع بالقول ان العدو يسعى وراء تحقيق اغراضه في البلاد من خلال لجوئه الى بعض الأنشطة إلا ان هذه المساعي لم يكتب لها نجاحا بجهود قوات الأمن الایرانیة.

وصرح: يلجأ العدو اليوم إلى حرب ثقافية كبيرة لتغيير الأسس الفكرية للشعب الإيراني کما شن حرب القانون ضد البلاد مشيرا بذلك الى محاكمة المواطن الإيراني حميد نوري في السويد.

واعتبر الحرب في المجالين الاقتصادي والاعلامي من أنواع الحروب التي لجأ إليها العدو للضغط على الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة.