آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

أمير الكويت يصدر أمرا بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسا للوزراء

عربي ودولي | 24-07-2022, 21:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أفادت وكالة الأنباء الكويتية بصدور أمر أميري قضى بتعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيساً لمجلس الوزراء.

والشيخ أحمد نواف الأحمد المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة هو نجل أمير الكويت، وتولى في حكومة الشيخ صباح الخالد المستقيلة، منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وكان قبل ذلك عمل نائباً لرئيس الحرس الوطني.

وقبل توليه منصب نائب رئيس الحرس الوطني تقاعد الشيخ أحمد نواف الصباح برتبة فريق أول من وزارة الداخلية.

واستقالت الحكومة الأخيرة في الكويت برئاسة الشيخ صباح الخالد في 4 أبريل الماضي، وأعلن قبول استقالتها في 10 يونيو. والحكومة الأخيرة للشيخ صباح الخالد هي رابع حكومة يشكلها الخالد الذي كلف للمرة الأولى بتشكيل الحكومة في نوفمبر 2019.

وينتظر حكومة الشيخ أحمد النواف استحقاق برلماني يتمثل بحضور جلسة مجلس الأمة لمناقشة وإقرار الميزانية العامة للدولة حيث لا يفض دور انعقاد البرلمان قبل إقرارها. 

وتشهد الكويت منذ أشهر خلافات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، ما دفع ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح في 22 يونيو، إلى إعلان العزم على حل مجلس الأمة خلال أشهر، والدعوة إلى انتخابات عامة "وفقاً للإجراءات والضوابط الدستورية والقانونية".