آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

حزب بارزاني بشأن مساعي ترشيح المالكي لرئاسة الوزراء: سيشكل حكومة ميتة

سياسة | 5-07-2022, 14:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني عبد السلام برواري، اليوم القلاثاء، رفضه ترشيح رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي لرئاسة الوزراء واصفا حكومته "بالميتة".
ودعا برواري في تصريح لـ(بغداد اليوم)، "الإطار التنسيقي عدم ترشيح زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي للمنصب، خوفا من اشتعال الشارع بالتظاهرات".

وكان القيادي في الاطار التنسيقي تركي جدعان، أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن اكثر من 80% من قوى الاطار داعمه لترشيح المالكي لرئاسة الوزراء.

وقال جدعان لـ (بغداد اليوم)، إن "ترشيح المالكي لم ياتي من فراغ بل هو شخصية لها تجربة في ادارة الدولة ووضع البلاد تستدعي وجوده على رأس هرم الحكومة المقبلة لأنها تتطلب الحزم في المواقف".

وأضاف أن "80% من قوى الاطار داعمة لترشح المالكي لمنصب رئيس الوزراء القادم"، مؤكداً بأن "الموقف من ترشيحه شبه محسوم مع دعم اغلب القوى في الاطار".

وأشار الى أنه "بعد 20 تموز ستتوضح طبيعة الحكومة القادمة والقوى المشاركة بها وربما يعلن عن بدء خطوات مهمة في تشكيلها"، لافتاً الى أن "اجتماعات الاطار ماضية في دعم المالكي لمنصب رئيس الوزراء القادم".