آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

تحت شعار"حلال".. أول مسجد إسلامي يرفع علم المثليين

تقارير مترجمة | 2-07-2022, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة ياسمين الشافي 

قام مسجد في برلين ، اليوم السبت ، برفع علم قوس قزح لدعم مجتمعات المثليين والمتحولين جنسياً ، وبذلك يصبح اول مسجد اسلامي في العالم يدعم مجتمع الميم.

وقالت صحيفة الاندبندنت البريطانية ، في تقرير ترجمته (بغداد اليوم) ، ان "مسجد ابن رشد-غوته ، الذي يُزعم أنه المسجد "الليبرالي" الوحيد في البلاد ، رفع العلم الرمزي الملون الخاص بمجتمع الميم أمام جمهور صغير"

واضاف ان"الحفل ، حضره عضو مجلس الشيوخ عن الثقافة كلاوس ليدرير ورئيس الدولة كاي فيجنر ، حيث ارتدى الحضور شارات تحمل شعار: "الحب حلال".

قال سيران أتيس ، مؤسسة المسجد ، إن رفع العلم "مهم للغاية للمثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا والمسلمين"

أضافت: "هذا يظهر أنه لا يتعين عليهم الاختيار بين إيمانهم وهويتهم الجنسية ، لكن يتم قبولهم على هذا النحو ، كما هم".

قال محمد الكتاب ، أحد الأئمة الستة في مسجد ابن رشد غوته ، أن "المؤسسة الدينية هي مكان آمن للأشخاص المختلفين ، لذا يمكنهم أيضًا تجربة الجانب الروحي من حياتهم" .

وتابع: "آمل أن تظهر العديد من المساجد الأخرى العلم بهذه الطريقة أو تضع إشارات إيجابية أخرى لمجتمع الميم".

ووصف مارك إريك ليمان ، عضو مجلس إدارة CSD ، والذي كان حاضرًا أيضًا في حفل علم المسجد ، العرض بأنه "علامة قوية بشكل لا يصدق" للأشخاص المثليين وثنائيي الجنس والمتحولين جنسيًا.

ووضح"يمكن للأشخاص المثليين أن يكونوا متدينين ويؤمنون بالله. لا ينبغي أن نتحدث فقط عن الأماكن الآمنة في الحانات والنوادي في برلين ، بل علينا أيضًا أن نتحدث عن الأماكن الآمنة في أماكن العبادة".