آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

جولة جديدة في بغداد.. المحادثات السعودية- الايرانية تتوسع على مستوى دبلوماسي

تقارير مترجمة | 1-07-2022, 14:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة: ياسمين الشافي

كشف مسؤول عراقي، اثناء حديثه لصحيفة Russia Today ،إنه على عكس الاجتماعات الخمسة السابقة بين المسؤولين الإيرانيين والسعوديين ، فإن الاجتماع المقبل بين الجانبين سيعقد على المستوى الدبلوماسي.

وفي تقرير ترجمته (بغداد اليوم) قال السياسي في الحكومة العراقية، الذي طالب بعدم الكشف عن هويته إن "العراق سيستضيف اجتماعا بين دبلوماسيين إيرانيين وسعوديين، حيث ان الاجتماعات الخمسة السابقة التي عقدت في بغداد بين طهران والرياض كانت على مستوى امني واستخباراتي في حين ان الاجتماع المقبل سيكون على المستوى الدبلوماسي".

وأضاف ان "الاجتماع المقبل الذي تم وفقا للاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين المسؤولين السعوديين والإيرانيين، سيعقد في العاصمة العراقية بغداد مرة أخرى".

يذكر ان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، قال في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إن بغداد مستعدة لتهيئة الأرضية المناسبة لبدء المحادثات السياسية بين إيران والسعودية.

ويشار ايضاً ان "محادثات منفصلة بدأت في بغداد بين إيران والأردن ومصر أيضا.