آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وزير الموارد: الحصة المائية للخطة الزراعية الحالية ومحطات الإسالة مؤمنة بالكامل

محليات | 30-06-2022, 17:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد وزير الموارد المائية، مهدي رشيد الحمداني، اليوم الخميس، أن الحصة المائية للخطة الزراعية الحالية ومحطات الإسالة مؤمنة بالكامل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم) أن "الحمداني عقد أجتماعاً في إدارة سدة الهندية بمحافظة بابل لمتابعة الإطلاقات المائية على نهر الفرات من خلال منظومة سدة الهندية، وضم الأجتماع المستشار الفني للوزارة وعدد من المديرين العامين ومديري تشكيلات الوزارة العاملين في المحافظة".

وقال الوزير إن "سدة الهندية تعد من أهم منظومات التوزيع والسيطرة على نهر الفرات كونها تساهم بتوزيع الإطلاقات المائية إلى محافظات الفرات الأوسط".

وأضاف أن "الحصة المائية للخطة الزراعية الحالية ومحطات الإسالة مؤمنة بالكامل وأن الوزارة حريصة على إيصال الحصص المائية إلى جميع المحافظات وبعدالة".

وبين أن "التجاوزات بمختلف أنواعها تؤثر على الحصة المائية لمحافظات الذنائب"، داعياً الجميع إلى "التعاون لتجاوز الشحة المائية التي تمر بها البلاد".

وأشار إلى أن "ملاكات الوزارة في عموم البلاد تبذل جهود إستثنائية لإيصال المياه الى جميع المستحقين وبعدالة".