آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

مفاوضات تشكيل الحكومة.. الاطار التنسيقي يتحدث عن تغيير رئيس البرلمان

سياسة | 30-06-2022, 12:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف القيادي في الاطار التنسيقي، احمد العوادي، اليوم الثلاثاء، عن امكانية إعادة النظر في منصب رئيس مجلس النواب.

وقال العوادي لـ (بغداد اليوم)، انه "لا يوجد حديث عن تغيير رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في الوقت الحالي، خصوصا وان كتلته (السيادة) اعلنت مضيها مع الكتل السياسية الاخرى بتشكيل الحكومة الجديدة".

وبين، أن "اي موقف سلبي في تشكيل الحكومة او عرقلتها سيعيد منصب رئيس مجلس النواب الى دائرة الحسابات".

وأضاف، ان "هذا الامر سيجعل المنصب لصالح كتل قريبة من الجهة التي تشكل الحكومة، لكن لا نعتقد ان الامور ستسير بهذا الاتجاه بل ستمضي جميع الكتل نحو الاستقرار وتشكيل الحكومة ".

وتتبلور الازمة السياسية الحالي، بانتخاب رئيسي الجمهورية والوزراء، بعد التصويت رسميا لرئيس تحالف السيادة محمد الحلبوسي لرئاسة مجلس النواب.

وشرعت الكتل السياسية بالتفاوض لتشكيل الحكومة، بعد انتهاء مرحلة الانسداد السياسي بعد انسحاب نواب الكتلة الصدرية الفائرة بالانتخابات، من العملية السياسية امتثالا لأمر زعيمهم مفتدى الصدر.