آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

التنسيقي يستعد لإعادة سيناريو 2018 لحسم الرئاسة ويلوح بإعادة النظر بمنصب الحلبوسي

سياسة | 30-06-2022, 23:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 لوح القيادي في الاطار التنسيقي تركي العتبي، الخميس، اعتماد الاطار والقوى السياسية اللجوء الى اعادة سيناريو 2018 في حال فشلت مفاوضات القوى الكردية بشـان رئاسة الجمهورية. 

وقال العتبي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "الاطار التنسيقي موقفه واضح وثابت وانه من ضرورة دعم توحيد القوى الكردية وتقديم مرشح لمنصب رئيس الجمهورية وبخلافه سيعتمد خيار 2018 اي طرح الاسماء المرشحة على مجلس النواب والتصويت هو من يحسم القرار".

واضاف العتبي، ان "الحديث على ان الاطار سيقدم تنازلات للقوى الكردية حيال ملفات هامة تتعلق بكركوك او الطاقة او غيرها غير دقيقة".

وتابع ان "الاطار واضح في تحالفاته مع كل القوى ومن يريد المشاركة في الحكومة القادمة الابواب مفتوحة ومن يرفض ليذهب للمعارضة"، مؤكدا بان "الحديث عن بقاء الحلبوسي بمنصبه من عدمه سابق لاوانه حاليا خاصة واننا امام تشكيلة جديدة وبتحالفات مختلفة عن السابق".