آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مثال الالوسي يعلق على زيارة الكاظمي المرتقبة الى ايران: حكومة بلا صلاحيات

سياسة | 26-06-2022, 11:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد السياسي العراقي والنائب السابق، مثال الالوسي، اليوم الأحد، إن هناك اعتراضا من قبل الأطراف السياسية على الزيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة الى إيران.

وقال الالوسي، لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك اعتراضا من قبل الأطراف السياسية على الزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي المرتقبة الى إيران، خصوصاً أنها تأتي من قبل رئيس حكومة بلا صلاحيات كاملة"، مبيناً أن " الحكومة لا تستطيع ابرام أي عقود وصفقات، كما تعد غير قادرة على حسم الملفات العالقة خصوصاً فيما يتعلق بملف المياه المهم جداً".

وأضاف أن "الكاظمي مطالب خلال زيارته لإيران بضمان حصة المياه للعراق بشكل عادل، إضافة الى مطالبة الجانب الإيراني بعدم التدخل بالشأن العراقي"، مؤكداً أن "هذا التدخل كان سببا رئيسيا للازمة السياسية التي مر بها العراق خلال الأشهر الماضية".

وليلة أمس السبت، استقبل ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، في الديوان الملكي بقصر السلام.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومجالات التعاون المشترك، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من المسائل بما يسهم في دعم وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكانت مصادر مطلعة، افادت قبل زيارة الكاظمي الى السعودية، بأنه سيزور ايران قريبا ضمن جولة اقليمية لرئيس الحكومة المنتهية ولايته.