آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

تويتر يفجر قنبلة.. 11 مليون حساب متابع لبايدن هم "حسابات وهمية"!

تقارير مترجمة | 19-05-2022, 20:49 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة ياسمين الشافي 

كشف تدقيق ومراجعة جديدة لحسابات تويتر ، اليوم الخميس، ان حوالي نصف متابعين الرئيس الاميركي جو بايدن هم "روبوتات" او "حسابات وهمية" . 

وبحسب تقرير صحيفة "ديلي ميل" البريطانية ترجمته (بغداد اليوم) ، فأنه "التدقيق تم اجراءه من قبل مؤسسة Spark toro” . مضيفاً انها وجدت "ان حوالي 11 مليون متابع من اصل 22.3 مليون متابع للرئيس الامريكي هي حسابات وهمية او غير نشطة"

ووضح ان هذا"يمثل هذا 49.3٪؜ من إجمالي متابعي بايدن على حسابه في البيت الأبيض"

وتابع التقرير ان"مثل هذه الحسابات غير الأصلية والمعروفة بالعامية باسم الروبوتات ، تعمل على محاكاة التفاعل البشري على النظام الأساسي من أجل تحقيق هدف محدد.وتم تصميم بعضها لمنح الأشخاص بيانات فورية حول أشياء مثل سوق الأوراق المالية وتحديثات حركة المرور ، بينما تم استخدام البعض الآخر لاغراض أكثر شريرة مثل نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت أو خداع الأشخاص من أجل نفاد الأموال"

يُذكر انه لدى تويتر حوالي 229 مليون مستخدم يوميًا ، وفقًا لبيانات الشركة الخاصة. اعتبرت المنصة منذ فترة طويلة أن ما لا يزيد عن 5٪؜ من حساباتها عبارة عن روبوتات أو بريد عشوائي.

لكن تحدى ماسك هذا التأكيد، مدعيا أن "ما يصل إلى 20٪؜ من حسابات تويتر غير أصلية" واتهم الرئيس التنفيذي باراغ أغراوال برفض "تقديم دليل على مطالبة الشركة بنسبة 5٪؜".