آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بيل غيتس يحذر.. "الأسوأ في كورونا لم يأتي بعد"

محليات | 2-05-2022, 21:41 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

حذر الملياردير من شركة مايكروسوفت، بيل جيتس، اليوم الاثنين، من وجود خطر بنسبة أعلى من خمسة في المائة لم يشهده العالم حتى الآن وهو أسوأ ما في جائحة كوفيد.

وبحسب تقرير موقع "ديلي ميل" البريطاني الذي ترجمته (بغداد اليوم)، قال قطب التكنولوجيا إنه "لا يريد أن يبدو مكتئب ومتشائم لكن يجب الحذر من وجود خطر من إمكانية ظهور متغير أكثر انتقالية وأكثر فتكًا".

وأضاف أن "خطر حدوث ذلك يتجاوز بكثير 5٪؜ وسيعني أن العالم لم يشهد حتى الآن أسوأ الوباء".

ونصح غيتس: "الحكومات في جميع أنحاء العالم بالاستثمار في فريق من علماء الأوبئة وواضعي نماذج الكمبيوتر للمساعدة في تحديد التهديدات الصحية العالمية في المستقبل".

وتابع تقرير الموقع البريطاني أن "غيتس أطلق خطة اسماها مبادرة الاستجابة للأوبئة والتعبئة العالمية، وقال إنه يجب أن تدار من قبل منظمة الصحة العالمية - الهيئة الوحيدة التي ادعى أنها قادرة على بناء وإدارة فريق من الخبراء من الدرجة الأولى بتكلفة تبلغ حوالي مليار دولار سنويًا".

وأوضح أن "نموذج التمويل الحالي لمنظمة الصحة العالمية لم يكن جادًا على الإطلاق بشأن الأوبئة''، وأن "أقل من عشرة أشخاص كانوا يعملون بدوام كامل للتأهب لتفشي المرض بينما يتشتت انتباههم أيضًا عن أنشطة أخرى".

ويأتي تحذير غيتس بعد أن حذر الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، هذا الأسبوع من أن الناس ما زالوا بحاجة إلى توخي الحذر من الفيروس، وأن الانخفاض في الاختبارات الشاملة ومراقبة كوفيد في العديد من البلدان يعرضها لخطر عودة ظهور الفيروس.