آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

خبر سار سيبدد شبح جفاف "بحيرة عراقية" تغذي مليون نسمة - عاجل

سياسة | 30-04-2022, 11:58 |

+A -A

بغداد اليوم-ديالى

كشف مسؤول محلي، اليوم السبت، عن خبر سار سيبدد شبح جفاف بحيرة عراقية تغذي مليون نسمة في ديالى.

وقال رئيس الاتحاد الفرعي للجمعيات الفلاحية في ديالى رعد التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، انه "بعد ايام قليلة على زيارة وفد حكومي من ديالى لسد دربندخان في كردستان والاتفاق مع الجهات المختصة على زيادة اطلاقات السد لمواجهة ازمة الجفاف في المحافظة لتكون عن حاجز 50م3/ ثانية بدء حوض نهر ديالى يشهد انتعاش ملحوظ في امدادات المياه القادمة من السد خلال الساعات ال72 الماضية".

واضاف التميمي، ان "تدفق المياه من نهر ديالى صوب بحيرة حمرين(75كم شمال شرق بعقوبة) قادما من سد دربندخان بلغت 18م3/ ثانية وهي الاعلى خلال 2022 وهذا الامر سينعش ولو بشكل طفيف خزين البحيرة الذي يغذي مليون نسمة في ديالى بشكل عام".

واشار الى ان" معالجة التجاوزات على طول نهر ديالى من دربندخان وصولا الى بحيرة حمرين ستضاعف كمية المياه الواصلة وتسهم في تبديد شبح جفاف البحيرة التي تمثل شريان الحياة الاكبر في ديالى بسبب تغذيتها لخمسة انهر رئيسية مهمة".