آخر الأخبار
وزير الداخلية الإيراني: لا نمتلك أي معلومات عن حالة الرئيس رئيسي "حتى الآن" خروج هاتف الرئيس الإيراني ومرافقيه عن الخدمة.. وأنباء عن مصرع بعضهم السجن 15 عاماً بحق عميد كلية الحاسوب في جامعة البصرة بعد "الفيديوهات الفاضحة" النزاهة تطيح بمدير عام سابق في الصناعة حرَّر وسلَّم صكاً بمليار دينار مجلس الوزراء يصوّت على جداول موازنة 2024 ويحيلها إلى البرلمان لإقرارها

الحكومة تتخذ القرار دون تطبيق.. الكاظمي تحت قبة البرلمان: العراق في خطر!

سياسة | 9-04-2022, 21:48 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت عضو مجلس النواب سهيلة السلطاني، اليوم السبت، عن وجود توجه نيابي لاستضافة رئيس الوزراء تحت قبة البرلمان لمساءلته عن عدم تطبيق قرار رفع التعرفة الجمركية عن المواد الغذائية.

وقالت السلطاني في تصريح لـ(بغداد اليوم)، ان "الحكومة اتخذت قرارا لمعالجة ارتفاع الأسعار في الاسواق بخفض التعرفة الجمركية عن المواد الغذائية والمواد الأساسية ولكن لم يتم تطبيقه الى الآن".

وأضافت، انه "عندما يتم عقد اقرب جلسة لمجلس النواب سيتم تقديم طلب استضافة لرئيس الوزراء موقعًا من ٥٠ نائبا لتوجيه سؤال عن اسباب تأخير الحكومة العمل بهذا القرار".

وتابعت السلطاني، ان "البلد يشهد ارتفاع في الأسعار وتضخما اقتصاديا يحتم على الحكومة عدم التراخي وتأجيل تنفيذ القرارات والاجراءات التي تساهم بمعالجة الازمة الاقتصادية التي القت بظلالها على المواطن البسيط".