آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

دولة القانون يوضح بشأن حديث المالكي عن مواجهات مسلحة بحال إقصاء الإطار التنسيقي

سياسة | 25-03-2022, 20:42 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اوضح  ائتلاف دولة القانون ، اليوم الجمعة، بشأن تصريحات زعيمه نوري المالكي التي حذر فيها من اندلاع مواجهات مسلحة في حال تم اقصاء الإطار التنسيقي من مباحثات تشكيل الحكومة المقبلة.    

وقال عضو الائتلاف عباس المالكي في تصريح لـ(بغداد اليوم)،ان ما قصده زعيم الإئتلاف نوري المالكي هو وجود مشروع في العراق مدعوم من قوى إقليمة ودولية يتبنى هدف ابتلاع الدولة العراقية بمؤسستها وفرض ارادة خارجية على مكونات مهمة سياسيا".

وأضاف، ان "هذا المحور يسعى الى احداث صدامات داخل البلد وبالنتيجة فإن القوى الأخرى الوطنية عندما تتعرض للضغط  فسيحدث عدم انسجام في المجتمع وتوترات داخلية".

وتابع، ان "هذا المشروع لن يصب في مصلحة التيار الصدري ولا الإطار التنسيقي ولا القوى الوطنية الأخرى لذلك يجب على الجميع تحمل المسؤولية والحذر من هكذا مشاريع الهدف منها تخريب البلاد".

وقال زعيم ائتلاف دولة لقانون نوري المالكي في حديث متلفز: "نرفض التهديدات التي تطال النواب المستقلين للقبول باملاءات بعض الاطراف السياسية"، محذراً في ذات الوقت بالقول، "نخشى أن تكون تبعات إقصاء وابعاد طرف بذاته مواجهات مسلح".