آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

الفتح: المالكي فاز برئاسة دورتين باصوات التيار الصدري

سياسة | 4-02-2022, 09:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أكد القيادي في تحالف الفتح محمد البياتي، اليوم الجمعة، أن زعيم دولة القانون، نوري المالكي، اصبح رئيسا للوزراء بدورتين حكوميتين بأصوات التيار الصدري.

وقال البياتي في تصريح لـ(بغداد اليوم ) إن "المالكي اصبح رئيسا للوزراء بدورتين حكوميتين بأصوات التيار الصدري وبالتالي فان الاصرار اليوم على اقصائه هو تناقض بالمواقف ويجب حل هذا الموضوع".

وبين أن "الصدر بحاجة للمالكي والأخير بحاجة للصدر ولانتمنى ان نتشتت لان تشكيل الحكومة يحتاج كامل الإطار".

وأوضح أن "ذهاب الإطار وقياداته إلى المعارضة سيزعج اي حكومة تشكل لاحقا بدون الإطار، وعليه فأن إزاحة المالكي وحده الذي يملك 35 مقعد هذا يعني اقصاء وليس معارضة وهذا اصل النية وبالتالي نحن نسعى للملمة الموضوع والاجتماعات مستمرة إضافة لأهمية مبادرة البرزاني ممكن ان يدفع لإيجاد حل لدخول الإطار كاملا".

وعن التدخلات الخارجية أشار البياتي إلى أن "هناك مساعي من الخارج لتقريب وجهات النظر بين البيت الشيعي وهذا شيئ إيجابي فالوقت لازال موجودا للوصول إلى حل نهائي".