آخر الأخبار
الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد

احتجاجات في الزبير على قطع الجسر الرابط بين المدينة والبصرة

محليات | 17-01-2022, 11:07 |

+A -A

بغداد اليوم – البصرة

تظاهر العشرات من المواطنين في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الاحد، احتجاجا على قطع الجسر الرابط بين البصرة والزبير .

ويعتبر الجسر ممرا للشركات العاملة في خور الزبير ومينائي ام قصر وخور الزبير ومنفذ سفوان الحدودي منذ ساعات الصباح.

وعدّ المتظاهرون ان هذا الامر هو اهمال للحكومة المحلية وعدم تلبية لمطالبهم في انهاء عديد المشاكل التي تواجههم منها مشكلة مشروع مجاري الزبير للمرحلة الاولى وسوء تقديم الخدمات في القضاء مع تواجد كبير للقوات الامنية.

واكد عدد منهم خلال حديثهم لـ (بغداد اليوم) "استمرار التظاهرات في حال لم تتم الاستجابة بالسماح لمرور المركبات الكبيرة ببداية الصباح على جسر الزبير إضافة إلى ضرورة حسم مشروع مجاري القضاء بمرحلته الاولى التي تعاني الأمرين في روتين وزارة التخطيط".

من جانبه انتقد قائممقام قضاء الزبير عباس ماهر السعيدي، وزارة التخطيط لتعطيلها مشروع مجاري القضاء وادخلونا بأمور إدارية لا معنى لها.

وقال لـ (بغداد اليوم)، انه "بدلا من ان يقللوا من الروتين قاموا بإدخال القضاء ببعض المعرقلات التي لم نخرج منها إلى الان".

وأضاف، ان "اكبر قضاء سكانا ومصدرا للنفط يعاني من ابسط الحقوق وهو مشروع خدمات متكامل بمرحلته الاولى والتي كانت تمر بمشاكل دخل وزارة الاعمار والإسكان والبلديات العامة".