آخر الأخبار
السجن 5 سنوات لأشهر مخرج إيراني الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق وزير التربية يبحث الاستعدادات النهائية لاداء الامتحانات الوزارية بعد مؤشرات "انحياز مشبوه".. مجلس بغداد يعد أطراف العاصمة بـ"تطور الخدمات"

تخفيف "التشديد الامني" بإثنين من أهم منافذ العراق مع ايران

محليات | 3-12-2021, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشفت مصادر حكومية وامنية في ديالى، اليوم الجمعة، عن تخفيف الاجراءات الامنية في محيط اثنين من اهم المنافذ الحدودية مع ايران شرق المحافظة.

وقالت المصادر في حديث لـ( بغداد اليوم)، ان "الاجراءات الامنية المشددة التي اتخذتها الجهات المسؤولة عن امن منفذي مندلي والمنذرية على الحدود العراقية – الايرانية شرق ديالى والتي استمرت قرابة 3 اسابيع متواصلة من اجل تعقب مافيات التهريب وضبط المواد الممنوعة تم تخفيفها بالوقت الحالي".

واضافت المصادر، أن "التشديد الامني اعطى نتائج ايجابية من خلال ضبط العديد من الشاحنات المحملة بمواد غير صالحة للاستهلاك البشري واخرى مهربة"، مؤكدا بان "الجهات الامنية بدات تعتمد اطار العمليات المباغتة من خلال السيطرات المفاجئة في تعقب مافيات التهريب بالوقت الراهن".

بدوره، أكد عضو مجلس النواب المنحل فرات التميمي، بانه" لايمكن انهاء ملف التهريب في العراق دون حسم حقيقي لفرض ارادة الحكومة الاتحادية وتعليماتها على كل المنافذ البرية الحدودية خاصة في كردستان في ظل وجود منافذ لاتلتزم بالتعليمات وهذا امر بالغ الخطورة لانه تاثير كبير على كل القطاعات ومنها الزراعة والصناعة".

واضاف التميمي،ان" انهاء ملف التهريب لايمكن حسمه من خلال فرض اجراءات في هذا المنفذ او ذلك رغم اهميته لكن تطبيق القوانين والتعلميات بشكل مشدد على الجميع هو من يقودنا لانهاء افة التهريب التي هي السرطان الذي ياكل الجسد الاقتصادي في العراق منذ سنوات طويلة".