آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

اقرار الخطة الزراعية في العراق

محليات | 17-10-2021, 18:19 |

+A -A

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، إطلاق الخطة الزراعية للموسم الزراعي 2020ـ2021.
وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن وزيرها "محمد الخفاجي ترأس، اليوم، اجتماعا تنسيقيا لاقرار الخطة الزراعية الشتوية للموسم الزراعي 2021 - 2020، بمعية وزير الموارد المائية مهدي الحمداني".
وأضاف البيان، أن "الاجتماع جرى خلاله إقرار الخطة الشتوية للموسم الزراعي 2021-2022 للمساحات المروية (انهار ومشاريع اروائية) وبواقع 50‎%‎ من خطة الموسم الزراعي السابق باستثناء محافظة ديالى بسبب شحة المياه وانخفاض الإيرادات المائية".
وأكد الخفاجي، خلال الاجتماع، على "أهمية منظومات الري كونها تساهم في الاستخدام الأمثل للمياه"، مبيناً أن "المنجزات التي تحققت للقطاع الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي للسلة الغذائية".
وبين، أن "الهدف الأساسي للوزارة هو توفير الخدمات للفلاحين والمزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم".
من جهته، بين وزير الموارد المائية ان هدف وزارته "هو العمل على تقديم الحصص المائية بما ينسجم والاطلاقات المتوفرة وان الاجتماعات والتفاهمات قائمة مع وزارة الزراعة لتوفير المياه للأراضي الزراعية".

وبحث الاجتماع عدداً من المواضيع التي تسهم في توفير الحصص المائية لضمان نجاح الخطة الزراعية الشتوية، والعمل على تذليل المعوقات التي تواجه توفير المياه من اجل تقدم وتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ووضع الحلول المناسبة لها.