آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

السلطات اللبنانية تفرغ الشحنة الأولى من الوقود العراقي

عربي ودولي | 17-09-2021, 08:52 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

باشرت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، بتفريغ أول شحنة من الوقود العراقي الذي وصل يوم أمس الخميس، الى لبنان ضمن الاتفاقية التي أبرمها الجانبان، والتي تنص على تزويد العراق مادة الفيول الثقيل إلى لبنان لمدة عام.

وبحسب الوكالة الرسمية، فأن "شحنة الوقود التي وصلت بلغت 31 ألف طن من مادة (الكاز أويل)، مشيرة الى أنه"تم تفريغ نصف الكمية في معمل الزهراني والنصف الآخر في معمل دير إعمار بمدينة طرابلس شمالي لبنان".

ولفتت الى أن "الشحنة الثانية ستصل الى لبنان الأسبوع المقبل ضمن الاتفاق الذي نص على إجراء مناقصة كل شهر لاستبدال الوقود المخصص لمعامل كهرباء لبنان"، مبينة أن "المناقصة الثانية ستجرى في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول المقبل".

وكان العراق ولبنان قد وقعا اتفاقاً في تموز الماضي ينص على بيع مليون طن من مادة زيت الوقود الثقيل بالسعر العالمي إلى لبنان على أن يكون السداد بالخدمات والسلع.