آخر الأخبار
تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد-عاجل ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد

بدء تفعيل غرفة العمليات العليا الخاصة بحماية ابراج الكهرباء في ديالى.. 3 قرارات

سياسة | 16-08-2021, 14:25 |

+A -A

 بغداد اليوم- ديالى
 كشف مصدر امني مطلع في ديالى، اليوم الإثنين، عن بدء تفعيل غرفة العمليات العليا الخاصة بحماية ابراج الكهرباء في ديالى.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" غرفة العمليات العليا الخاصة بحماية ابراج الكهرباء في كل مدن وارياف ديالى بدا تفعيلها من خلال اصدار اوامر والتوجيهات لكل القطعات العسكرية بمختلف عناوينها بالاضافة الى اجراء زيارات ميدانية لكل  القواطع للوقوف على الاجراءت المتخذة لحماية الابراج".
واضاف المصدر،ان" 7 مناطق في ديالى اعتبرت ذات اهمية قصوى نظرا لتكرار عمليات الاستهداف للخطوط الناقلة للكهرباء وخاصة خط ميرساد الناقل لكهرباء المستوردة من ايران لافتا الى ان الغرفة اتخذا 3 قرارات اولية ابرزها تكون مسؤولية حماية الابراج على عاتق القوة الماسكة للقاطع مع اعطائها كافة الصلاحيات في استخدام ادوات الحماية سواء كمان او خنادق او اسلاك شائكة".
واشار المصدرالى ان" الغرفة استعانت لاول مرة بالطيران المسير في تمشيط خطوط تقع في مناطق وعرة ونائية ومعقدة سواء في حمرين او بقية المناطق من اجل تامين خطوط النقل عن بعد ودرء اي محاولات ترمي لاستهدافها".