آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون-عاجل 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

الدفاع المدني ترسل 10 فرق لتخمد حادث حريق داخل بناية تراثية قديمة وسط بغداد

أمن | 27-07-2021, 18:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تمكنت فرق الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق اندلع داخل إحدى البنايات التراثية في شارع السعدون وسط العاصمة بغداد.

وقال إعلام الدفاع المدني في بيان حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه ان "فرقنا تمكنت من إخماد حريق داخل بناية تراثية قديمة مكونة من طابقين مشيداً اجزاء منها من الخشب والشناشيل البغدادية القديمة في منطقة شارع السعدون وسط بغداد".

وأضاف البيان ان "المديرية زجت بـ عشر فرق اختصاصية لإحتواء النيران وإخمادها وتطويق الحادث رغم خطورة الموقع على رجال الدفاع المدني بسبب تقادم البناء وعدم تحمل ضغط خراطيم مياه اثناء عمليات الإخماد"، مبينا ان "فرق الدفاع المدني نفذت عمليات الاقتحام المباشر والدخول الى قلب البناية والسيطرة التامة وإخماد النيران اللاهبة دون تسجيل اصابات او خسائر بشرية مع تحجيم اضرارها المادية .

وعلى اثر ذلك طلب الدفاع المدني فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية بالاعتماد على تقرير خبير الادلة الجنائية لتحديد اسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر داخل البناية التراثية .