آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

كارثة جديدة تهدد لبنان.. انهيار منظومة المياه خلال شهر

عربي ودولي | 23-07-2021, 15:19 |

+A -A

بغداد اليوم

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف، اليوم الجمعة، من انهيار شبكة إمدادات المياه العامة في لبنان خلال شهر، في ظل الانهيار الاقتصادي المستمر الذي تعانيه البلاد وما يترتب عليه من انقطاع للكهرباء وشح في المحروقات.

وقالت ممثلة منظمة اليونسيف في لبنان يوكي موكو في بيان لها ان "أكثر من 4 ملايين شخص في لبنان من بينهم مليون لاجئ يتعرضون لخطر فقدان إمكانية الحصول على المياه الصالحة للشرب"، مبينة أن "قطاع المياه في لبنان يتعرض للخراب والدمار بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية".

وأشارت إلى أنه من بين تلك أسباب انهيار الشبكة، هو العجز عن دفع كلفة الصيانة بالدولار وانهيار شبكة الكهرباء ومخاطر ارتفاع كلفة المحروقات"، مرجحة أن "تتوقف معظم محطات ضخ المياه عن العمل "تدريجيا في مختلف أنحاء البلاد في غضون 4 إلى 6 أسابيع مقبلة".

وحذرت موكو من أن "افتقار الوصول إلى إمدادات شبكة المياه العامة قد يجبر الأسر على اتخاذ قرارات صعبة للغاية فيما يتعلق باحتياجاتها الأساسية من المياه والصرف الصحي والنظافة".

و قدرت المنظمة كلفة حصول الأسر على المياه بنسبة 200 في المئة شهرياً في حال انهيار شبكة الإمدادات العامة، كونها ستضطر للجوء إلى شركات خاصة لشراء المياه.