آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

إيران تحمل الإمارات مسؤولية تدهور الاستقرار بالمنطقة

عربي ودولي | 19-07-2021, 15:52 |

+A -A

بغداد اليوم

حملت طهران، اليوم الاثنين، دولة الإمارات العربية المتحدة مسؤولية تدهور الاستقرار والسلام الناجم عن الوجود الإسرائيلي في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، إن "إسرائيل تسعى للحصول على الشرعية من خلال افتتاح الإمارات سفارتها في الأراضي المحتلة".

وأضاف أنه "يجب أن تعلم إدارة أبو ظبي أنها ستكون مسؤولة عن عدم الاستقرار وتدهور بيئة السلام بسبب الوجود الإسرائيلي في المنطقة"، وجاء حديث زادة هذا خلال تصريح صحفي حول آخر التطورات في المنطقة، وفق ما أعلنته وسائل اعلام إيرانية.

وكانت الامارات قد افتتحت الأربعاء الماضي، سفارتها في تل أبيب بحضور الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وتأتي خطوة افتتاح السفارة الإماراتية بعد نحو أسبوعين على افتتاح إسرائيل سفارة وقنصلية لها في الإمارات، حيث وقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية تطبيع في أيلول 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.