آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

الصدر يهدد بعقوبات شديدة في حال ثبت وجود صلة بين شخصيات بالتيار بثلاث وزارات

سياسة | 11-07-2021, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة
هدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، بفرض عقوبات شديدة في حال ثبت وجود صلة بين شخصيات في التيار بوزارات المالية والصحة والكهرباء، منتقدا تطويق المنطقة الخضراء، فيما قال: لو كان التيار الصدري قد حاصر المنطقة الخضراء من أجل إطلاق فلان سجين، او قام بقصف مطاري أربيل وبغداد ، لأصبح الاحتلال نبي من الأنبياء.
وقال الصدر في جلسة حوارية مع الهيئة السياسية للتيار الصدري وتابعتها (بغداد اليوم)، ان "هناك من يقول إن وزارات الكهرباء والصحة والمالية، تابعة للتيار الصدري، وفي حال اكتشفت ذلك، فإنني سأفرض عقوبات شديدة أكبر من الكصكوصة، وسأعاقب كل من كان له صلة بهم".
وأضاف الصدر انه "لا زلت أعتقد أنه لو كان هؤلاء الوزراء من التيار لما كان هذا مصيرهم، ولعرفنا كيف نجعلهم يسيرون بالشكل الصحيح"، مشيرا الى انه "قد يكون بعضهم أكل الحجارة بالخطأ الطعم فهذه مشكلته".
وتابع انه "رغم تسلم التيار بعض الوزارات في السابق، وكان فيها ما فيها، لكنها كانت أفضل من تلك التابعة لغير أحزاب"، مبينا ان "التيار الصدري الوحيد، الذي لم يتسلم رئاسة الوزراء، لغاية الان".
ولفت الى انه "في حال حصل التيار الصدري على رئاسة الوزراء مستقبلا وفشل فهذا يعني آخر ورقة تحرق، ومن الصعب زج أنفسنا ونفشل، فإما أن ننجح أو نجلس في منازلنا".
وفي معرض انتقاده على قصف المطارات وتطويق المنطقة الخضراء قال الصدر "التيار الصدري لو حاصر المنطقة الخضراء من أجل إطلاق فلان سجين، او قام بقصف مطاري أربيل وبغداد وبعض المقرات، لأصبح الاحتلال نبي من الأنبياء، وصنفوه إرهابيين وحرّكوا ضده الطائرات والدبابات".
وتساءل الصدر "ماذا حقق قصف مطار أربيل وغيره، سوى إضافة قوات الاحتلال 4 آلاف جندي، بدل ما كان يريد الانسحاب"، لافتا الى انه "هناك مستفيد من وجود الاحتلال، فإذا خرجت هذه القوات سيفقدون لقمة عيشهم، فهؤلاء لقمتهم بالسياسية ومن دون سياسية يصبحون صفر، كما وبعض آخر لقمتهم بالمقاومة لأنهم صفر بلا مقاومة"، مستدركاً "هذه إذا كانت هي مقاومة فعلية اصلاَ".
وتابع الصدر، "لو كان التيار الصدري دافع عن فاسد ، ألم تقم الدنيا ولا تقعد، لو نحن من قام بالصلب في الوثبة خلال مظاهرات 2016، باقل تقدير سيتم تشكيل تحالف دولي جديد، ليتم تصنيفه، إرهابيين"، مضيفاً "لو هددنا بحرق صناديق الاقتراع، وأن لا تكون هناك انتخابات أصلاً لأصبحنا أعداءً للديمقراطية والحرية".

ودعا الصدر الهيئة السياسية الى "عدم تحولهم الى سماعين لتلك الاقاويل وان لديهم طريق الإصلاح وطريق منع التطبيع والسير بهما".