آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

العراق يحصل على مقعد مباشر واحد فقط في دوري ابطال اسيا 2021 ومقعدين في الملحق

رياضة | 10-07-2021, 17:34 |

+A -A

 

بغداد اليوم- متابعة

حصل العراق، اليوم السبت، على 3 مقاعد، من بينهم مقعد واحد مباشر، فضلا عن مقعدين في مرحلة التصفيات "ملحق"، بعد أن ارتقى للمركز الخامس في التصنيف الآسيوي المعتمد للأندية 2021.

 

وسيتم اعتماد مشاركة الأندية العراقية في النسخة المقبلة حسب ترتيب الموسم الماضي للدوري والكأس، حيث سيشارك فريق الشرطة، بطل الدوري، بالمقعد المباشر في دور المجموعات بينما سيشارك فريق الزوراء، بطل مسابقة الكأس، والقوة الجوية، وصيف الدوري، بالمقعدين المؤهلين لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا لنسخة 2021.

 

 ويعتمد تقييم الاتحاد الآسيوي على اختيار الدول الأعلى في التصنيف في قسمي الغرب والشرق، للحصول على أكبر عدد من المقاعد.

 

 ويأتي التقييم وفقاً لنتائج الأندية في البطولات خلال السنوات الـ4 الأخيرة، حيث تحصل أكثر دولة نجاحاً على الحد الأقصى من المقاعد المشاركة في المسابقة.