آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تعرف على حجم صادرات النفط العراقية للولايات المتحدة

اقتصاد | 10-07-2021, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

سجلت صادرات النفط العراقية لأمريكا، ارتفاعا بلغ معدل 229 الف برميل يوميا خلال الاسبوع الماضي.

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير لها إطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من سبع دول بلغت 5.251 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار12 الف برميل باليوم عن الاسبوع الذي سبقة والذي بلغ 5.239 ملايين برميل".

وبينت الإدارة، أن "امريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 229 ألف برميل يوميا، مرتفعة عن 142 ألف برميل في الأسبوع الذي سبقه.

واضافت، أن "اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3,744 ملايين برميل يوميا، تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 408 آلاف برميل يوميا، تليها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 316 الف برميل يوميا، ثم روسيا وبكمية بلغت بمعدل 258 ألف برميل يوميا".

وأشارت الإدارة، إلى إٔن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من كولومبيا بلغت 154 ألف برميل يوميا، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 142 الف برميل يوميا".