آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

النفط تعلن إحصائية الإيرادات والصادرات للشهر الماضي في العراق

اقتصاد | 23-06-2021, 12:45 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت وزارة النفط ، عن الاحصائية النهائية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر آيار الماضي.

وقال بيان للوزارة، انه "بحسب الاحصائية النهائية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو" ، بلغت كمية الصادرات من النفط الخام ( 89) مليونا (881) الفا و(268) برميلاً ( تسعة وثمانون مليونا وثمانمائة وواحد وثمانون الفا ومئتان وثمانية وستون برميلا)، بايرادات بلغت ( 5 ) مليار و( 917 ) مليون و (932) الف  دولار (خمسة مليارات وتسعمائة وسبعة عشر مليونا وتسعمائة واثنان وثلاثون الف دولار) .

واشارت الى ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر آيار الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (86) مليون و(820) الف و ( 355  ) برميلا ، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة (3) مليونا و(60) الفا و(913) برميلا ".

وبينت ان "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (32) شركة عالمية مختلفة الجنسيات ، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي، فيما بلغ  معدل سعر البرميل الواحد  (  65.842  ) دولارا ".