آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بسبب جرائمها في العراق.. روسيا تطالب بفرض عقوبات على الولايات المتحدة

تقارير مترجمة | 22-06-2021, 12:22 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة
طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، بفرض عقوبات على الولايات المتحدة بسبب الجرائم التي ارتكبتها في يوغوسلافيا والعراق والتي خلفت ملايين القتلى بجميع أنحاء العالم.
وقالت زاخاروفا في تقرير نشره موقع " prensa latina” وترجمته (بغداد اليوم)، إن "سلوك الولايات المتحدة في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) هو تعسف محض"، مستدركة " منذ متى تلتزم الولايات المتحدة باحترام القوانين؟".
وأشارت إلى أنه "بعد فرض العقوبات على امريكا بسبب ما فعلته في يوغوسلافيا والعراق، حينها فقط ستكون الولايات المتحدة قادرة على نطق كلمة قانون ".
وفي سياق ذاته، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، إن "قمة جنيف التي انعقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، لم تحدث أي تغيير في سياسة عقوبات واشنطن ضد موسكو".
وأوضحت أن القانون يتطلب أن تستمر الولايات المتحدة في التفكير في قيود جديدة ضد روسيا فيما يتعلق باستخدام الأسلحة الكيميائية".