آخر الأخبار
محافظ اربيل يوجه بانتهاء الدوام الرسمي والعودة للمنازل بسبب موجة السيول ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد اذرعهم "ذباب الكتروني".. شخصيات خسرت مناصبها تسعى لاثارة الفتن بين المحافظات صدور حكم بالسجن 15 سنة بحق تاجر مخدرات في واسط مصدرها ليس غزة.. أصوات حفر تثير القلق في إسرائيل

معرض في لوس انجلوس الامريكية يتبنى عرض كنوز لحضارة العراق القديم

محليات | 16-06-2021, 15:15 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

افتتح متحف جيتي فيلا في لوس أنجلوس، بالتعاون مع متحف اللوفر الفرنسي، معرضين لقطع تاريخية نفيسة لبلاد ما بين النهرين.

فبالاضافة الى القطع الاثرية التي يملكها متحف فيلا، قام باستعارة قطع أخرى للحضارة العراقية من متحف اللوفر الفرنسي، وهي عبارة عن كنوز وحضارة العراق القديم، ومنحوتات من قصور آشور القديمة.

وأوضح جيفري سبير ، كبير أمناء الآثار بالمتحف في بيان نشره موقع "Arab news” وترجمته (بغداد اليوم)، ان "الإمبراطورية الآشورية نشأت حوالي قبل 900 عام قبل الميلاد، وفرضت هيمنتها وسيطرتها على الشرق الأوسط بأكمله لنحو 300 عام ".

وأضاف، انه "يوجد لدينا نقوش مهمة لصيد الأسود للملك آشور ناصربال الثاني، التي كانت هواية شعبية للتعبير عن هيمنة الملك ، ولدينا مشاهد معارك مروعة.

وتابع، ان "زمن آشور بانيبال، وهو أشهر الملوك في القرن السابع قبل الميلاد والذي هزم العيلاميين (الدولة الفارسية الأولى ) في إيران، حيث يظهر في معرضنا وهو في مأدبة".

أضاف سبير "لقد أصبحت لوس أنجلوس مكانًا للسياحة ، ونحن نرحب بالزوار خاصة من الشرق الأوسط ".