آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بينهم قادمون من الهند.. عزل 21 عراقي يشتبه بحملهم السلالة الهندية من كورونا

سياسة | 29-04-2021, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أفاد مصدر طبي في محافظة ذي قار، الخميس (29 نيسان 2021)، بعزل 21 مصاباً بفيروس كورونا، للاشتباه بحملهم السلالة الهندية من الفيروس.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الجهات الصحية في محافظة ذي قار، قامت بعزل 21 مصاباً بفيروس كورونا، يشتبه بأنهم يحملون النسخة الهندية من الفيروس".

وأضاف، أن "الأشخاص الذين عزلوا، يعانون من انخفاض بمعدل الاوكسجين بالدم دون الـ 40 %؜ واحتجزوا بعد الاشتباه بأنهم مصابين بالسلالة الهندية".

وتابع، أن "بعض المعزولين كان في الهند وظهرت عليه الاعراض بعد أيام من تواجده في العراق، والبعض الآخر من ذويهم وظهرت عليه الاعراض".

ويوم أمس، أكد مدير الصحة العامة، رياض عبد الأمير، تخوف الجهات الصحية من دخول السلالة الجديدة من فايروس كورونا التي ظهرت في الهند.

وفي وقت سابق، كشف السفير العراقي لدى الهند، فلاح الساعدي، عن أوضاع العراقيين هناك بعد التفشي الكبير لوباء كورونا.

وقال الساعدي في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "أغلب الطلبة العراقيين يدرسون في الهند على نفقتهم الخاصة، والهند دخلت في حظر شامل في هذا الأسبوع، لكن حركة المطارات ووسائل النقل جميعها مفتوحة، بإمكان الطلبة العودة إلى العراق، لأن هناك 3 طائرات أسبوعياً تتوجه من الهند إلى العراق، مبينا أن السفارة العراقية لم يصلها أي تبليغ من العراقيين حول إصابتهم بكورونا".

وأضاف، أن "العراقيين المصابين بكورونا يذهبون الى المستشفيات في الهند، ولا يبلغون البعثة الدبلوماسية، مبينا أن، "المرضى العراقيين يحصلون على فحوص مزورة من داخل العراق، ويصل بعضهم إلى الهند وهو مصاب، والقانون في الهند يمنع نقل الجثة إذا كانت مصابة بكورونا".

وتابع سفير العراق لدى الهند، أن "هناك أكثر من 10 حالات وفيات عراقيين في الهند، تبين أنهم كانوا مصابين بكورونا ولدينا أقل من 3 آلاف طالب عراقي في الهند".

وزاد الساعدي، "سنويا 70 ألف عراقي يأتي إلى الهند بغية العلاج في مستشفياتها والهند دخلت مرحلة خطيرة وهناك نقص في الأسرة بالمستشفيات".