آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

فايزر أولاً.. الصحة العراقية تقيم الإقبال على اللقاحات بعد أكثر من 50 يوماً من بدء التطعيم - عاجل

محليات | 23-04-2021, 20:36 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد مدير صحة بغداد الرصافة، عبد الغني الساعدي، اليوم الجمعة، أن وزارة الصحة سجلت إقبالاً جيداً من المواطنين على لقاحات كورونا، فيما تحدث عن تفاصيل جديدة بشأن عقد استيراد 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر. 
وقال عبد الغني في تصريح لـ(بغداد اليوم) إنه "يوجد في العراق ثلاث لقاحات، استرازينيكا، وفايزر، وسينوفارم حيث كان اختيار لقاح فايزر هو الأعلى، ثم يأتي بعده سينوفارم ثم أسترازينيكا" مضيفاً، أن "المواطن له الحرية في اختيار نوع اللقاح الذي يرغب به".
وأضاف أنه "يوجد أكثر من 700 مركز تلقيحي في العراق، كما أن، جميع اللقاحات آمنه وفعالة ومقرة من قبل منظمة الصحة العالمية واللجان الاستشارية والخبراء في وزارة الصحة".
وتابع، أن "وزير الصحة سيوقع عقدا بـ 4 ملايين جرعة من لقاح فايزر، و500 الف جرعة من لقاح سينوفارم ستصل نهاية الشهر الحالي وأكثر من مليون و500 الف جرعة عن طريق كوفاكس ستصل قريباً جداً" مشيراً إلى أن "العراق تعاقد على أكثر من 22 مليون جرعة ستصل جميعها بالتتابع".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، التعاقد مع شركة "فايزر" لتوريد أكثر من 4 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.
وقالت الوزارة في بيان، تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزير حسن التميمي أكد التعاقد على اربعة ملايين ونصف جرعة اضافية من اللقاح مع شركة فايزر".

وأشارت الى ان اللقاحات الموجودة في العراق ، ثلاث لقاحات معتمدة لدى منافذ وزارة الصحة وهي (فايزر وسينوفارم واسترازينكيا).