آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

تعليق من الخدمات النيابية حول انقطاع المياه منذ 10 أيام على مناطق عدة في بغداد

سياسة | 17-04-2021, 16:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم السبت، عن أزمة في المياه الصالحة للشرب تضرب عدة مناطق في العاصمة بغداد، وذلك قبل حلول فصل الصيف.

وقال عضو اللجنة جاسم البخاتي في تصريح لـ(بغداد اليوم)، إن "مناطق الرشاد، وأطراف بغداد، والمعامل، والعماري، والباوية والسعادة، والنهروان، ومناطق أخرى حتى داخل العاصمة تعاني منذ 10 ايام من ضعف وانقطاع مياه الشرب".

وأضاف، أن "مشروع ماء النهروان تبلغ طاقته 4000 متر مكعب وهو المشروع الرئيسي لحل مشكلة أزمة المياه، حيث لايزال قيد الإنشاء منذ أكثر من 10 سنوات، مطالباً" وزارة للإسراع بإنجاز المشروع لحل مشكلة أزمة المياه".

وتابع، أن" منطقة المعامل تعاني كذلك من مشكلة مزمنة في قضية شحة المياه، بسبب طول مسافة الخط الناقل الرئيسي التي تبلغ 12 كم"، مشيراً إلى" تعرض الخط الى كثير من التجاوزات بسبب مد انابيب كبيرة، وتحويل مساره إلى المزارع والحدائق التي تتغذى على مياه الشرب على طول الخط".

وأشار إلى أن" الحكومة قامت بمد خطوط جديدة في مناطق البزون، وعمار بن ياسر، والمساره،" مؤكداً، أن "هذه الخطوط ساعدت في تغطية في حل جزء من أزمة المياه في تلك المناطق".

وأكد، البخاتي أن "لجنة الخدمات طالبت مدير ماء بغداد، ووزارة الإسكان بحل المشكلة سريعاً"، لافتاً إلى أن "حلول الحكومة ترقيعية ولا تتناسب مع حجم الضرر".