آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

النفط تؤكد: تفجير البئرين النفطيتين في كركوك ’’عمل إرهابي’’

اقتصاد | 17-04-2021, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

أكدت وزارة النفط، السبت (17 نيسان 2021)، تعرض بئرين نفطيين في حقل باي حسن بكركوك الى عمل إرهابي، دون حدوث اضرار.

وقالت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "شركة نفط الشمال أكدت تعرض بئرين نفطيين في حقل باي حسن فجر اليوم الى عمل تخريبي ارهابي جبان بتفجير عبوتين ناسفتين قرب بئرين  في حقل باي حسن بكركوك".

وأضافت، أن "العمل الإرهابي لم يسفر عن حدوث حرائق او اضرار مادية او بشرية، ولم تؤثر على العملية الانتاجية او توقف ضخ النفط من الأبار المذكورة".

وأشارت الشركة بحسب البيان، إلى أن "هذه الاعمال الارهابية الجبانة لن توقف الجهود الوطنية في ادامة العملية الانتاجية دعما ًللاقتصاد الوطني"، مبينة، أن "الوزارة والجهات المعنية والأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بقيام عناصر من تنظيم داعش بتفجير البئر 105 ضمن حقل باي حسن النفطي في محافظة كركوك.

وقال  المصدر، لـ(بغداد اليوم)، إن "عناصر تنظيم داعش فجروا البئر 105 الذي، يقع ضمن حقل (باي حسن) بالقرب من قضاء الدبس شمال غرب المحافظة".

وأشار المصدر، إلى أن "البئر يخضع لحماية سكان المنطقة ضمن عقود الحماية"، مبينا أن "القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادثة، للكشف عن ملابساتها".