آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

صحة كردستان تحدد عوامل ساهمت بعزوف المواطنين على تلقي اللقاح

محليات | 14-04-2021, 17:17 |

+A -A

بغداد اليوم – خاص 
أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة إقليم كردستان، آسو حويزي، اليوم الأربعاء، أن نسبة الإقبال على تلقي جرعات لقاح كورونا في مدن الإقليم ما تزال دون المستوى.

وقال حويزي في حديث خص به (بغداد اليوم) إن "المواطن ما يزال مترددا في تلقي جرعات لقاح كورونا لأسباب مجهولة على الرغم من توفر 3 خيارات من اللقاح في جميع المراكز الصحية المنتشرة بالإقليم".

وأضاف أن "هناك تحشيد خاطئ واعتقادات واجتهادات لا علاقة لها بالطب والصحة أدت إلى تصاعد العزوف عن اخذ اللقاح"، مشيرا إلى أن "أفضل وسيلة لمواجهة فيروس كورونا هو تلقي اللقاح".

وبين أن "الإصابات تسجل ارتفاعا كبيرا بشكل يومي مما يجعلنا نمر بمرحلة صعبة، تحتاج الى التثقيف تجاه اخذ اللقاح".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، اليوم الاربعاء (14 نيسان 2021)، تسجيل 1159 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الفحوصات المختبرية التي أجريت في المؤسسات الصحية في الإقليم أثبت إصابة 1159 شخصاً خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليرتفع مجمل أعداد الاصابات الى 135815".
وتوزعت الإصابات الجديدة على هذا النحو: "197 في أربيل، و353 في السليمانية، و541 في دهوك، و9 في حلبجة، و59 في كرميان"، بحسب البيان.
ولفتت الوزارة إلى "تسجيل 17 حالة وفاة خلال يوم واحد، ليرتفع مجمل أعداد الوفيات إلى 3831".