آخر الأخبار
خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد اعتقال 45 متسللا اجنبيا على حدود السليمانية

شركة تنظيف تضرب عن العمل في البصرة وتتسبب بتكدس النفايات بالعشّار

محليات | 14-04-2021, 09:25 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

توقفت شركة خاصة بالتنظيف في محافظة البصرة، يوماً واحداً عن العمل، مما تسبب الأمر بتكدّس أكوام النفايات قرب المحال التجارية، الأمر الذي قد يُحدث كارثة لأصحاب المحال في منطقة العشار وسط المحافظة إذا ما تعرّضت محالهم للحرق.
مواطنون وخلال حديثهم لـ (بغداد اليوم) قالوا إن "شركة للتنظيف توقفت عن العمل وطالبت بمستحقاتها التي تقول إنها لم تتسلمها منذ 7 أشهر".

وبحسب بعض أصحاب المحال التجارية في البصرة، فإن "الشركة مختصة بتنظيف قاطع العشار والخليج العربي، ولديها عقد بقيمة 17 مليار دينار عراقي مع حكومة البصرة المحلية".

وأوضح مواطنون، أن "الكوادر التابعة للشركة توقفت عن العمل بسبب عدم صرف المستحقات، حتى أصبحت المنطقة التجارية عبارة عن مكب للنفايات".

وحذر أصحاب المحال التجارية من "احتراق محالهم التي تحتوي على بضائع تقدّر بمليارات الدنانير"، داعين حكومة البصرة لـ "حل موضوع النفايات داخل الأسواق التجارية".