آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

الكاظمي يغرّد من البصرة

سياسة | 11-04-2021, 11:12 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

غرّد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الأحد (11 نيسان 2021)، من البصرة بشأن البدء بتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير.

وقال الكاظمي في تغريدة عبر "تويتر"، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "ميناء الفاو، المشروع الإستراتيجي الذي انتظرناه لسنوات طويلة، يرى خطوات التنفيذ الفعلي الأولى، بهمة العراقيين وعملهم الجاد".

وأضاف: "بالأفعال لا بالأقوال، نسير معا نحو مستقبل أفضل يستحقه العراق وشعبنا العظيم".

وكان الكاظمي، قد أعلن من محافظة البصرة البدء بمشروع استراتيجي مهم انتظره أبناء البلد سنوات طويلة.

وقال الكاظمي خلال حفل وضع حجر الأساس لخمسة مشاريع في ميناء الفاو إن "الميناء سيوفر فرصًا كبيرة للعراق ويعزز مكانته الجيوسياسية في المنطقة والعالم، وسيخلق فرص عمل كثيرة لأهل البصرة وباقي المحافظات، ويساهم في تطوير المحافظة".

وأوضح، أن "الكثيرين راهنوا على إفشال المشروع ونشروا إشاعات عدة لإحباط الشعب، ولكن المشروع ينطلق اليوم رسميًا بعد ما انتهينا من مراحل التخطيط والمفاوضات وموّلنا المشروع من موازنة هذا العام".

ولفت إلى أن "مشروع الفاو الكبير ليس فقط للبصرة، بل هو مشروع استراتيجي يسهم في تطوير واعمار جميع محافظات العراق، ويجعل من البلد جسرا اقتصاديا يربط مختلف بلدان المنطقة".

وتابع قائلاً: "نحن أمام مرحلة جديدة من تاريخ العراق الحديث، حيث نتجاوز الأزمات، ونتجه نحو البناء والإعمار والازدهار"، مضيفاً: "أدعو أهلنا في البصرة وفي كل أنحاء العراق إلى أن يتحلوا بالأمل وأن نضع أيدينا معًا، ونبني بلدنا من الفاو الى زاخ".

وأشار إلى أن "العراق سينهض من جديد بسواعد شبابنا وشاباتنا، وعلى بركة الله نفتتح المشروع وسنواصل الإشراف والمتابعة كي يكتمل بإذن الله بنجاح ودون تأخير".