آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

الكاظمي يعقد اجتماعاً مع رئيس إقليم كردستان

سياسة | 10-04-2021, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت (10 نيسان 2021)، اجتماعاً مع رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، بعد وصوله إلى بغداد.

وقال مصدر سياسي مطلع، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الكاظمي عقد اجتماعاً مع بارزاني لبحث الملفات العالقة بين بغداد وأربيل".

وكان بارزاني، قد وصل في وقت سابق من اليوم، إلى العاصمة بغداد في زيارة رسمية.

وأكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، سيروان حسن، في وقت سابق من اليوم، أن رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني سيلتقي خلال الزيارة بالرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

وقال حسن في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الوفد سيبحث ملف الانتخابات المبكرة والتحضير لها، وأوضاع المناطق المتنازع عليها في سنجار وكركوك وباقي المناطق، وإمكانية تطبيع الأوضاع فيها قبل الانتخابات".

وأشار إلى أن "الوفد سيتباحث في مواضيع أخرى تتعلق بالوضع الداخلي للعراق وحل المشكلات العالقة بين بغداد وأربيل بالتفاهم وعن طريق الدستور".

 وتابع عضو الديمقراطي أن "الوفد لا علاقة له بوفد حكومة الإقليم الذي سيزور بغداد في الأيام المقبلة، ليناقش مواضيع أخرى منها الموازنة والنفط وغيرها".