آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

الصحة تعزو تسجيل رقم غير مسبوق بإصابات كورونا إلى التراخي بتطبيق التعليمات والسلالة الجديدة

محليات | 8-04-2021, 11:10 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

عزت وزارة الصحة والبيئة، الخميس (8 نيسان 2021)، تسجيل رقم غير مسبوق لإصابات كورونا في العراق، إلى التراخي بتطبيق الإجراءات الوقائية، والسلالة الجديدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، في تصريح وزعه على وسائل إعلام، تلقته (بغداد اليوم)، إن "العراق سجل خلال اليومين الماضيين أرقاماً غير مسبوقة، وهذا يعد تطوراً وبائياً خطيراً".

وأضاف، أن "الوزارة لم تتفاجأ بوصول حالات الإصابة إلى الأرقام الكبيرة، بعد التحذيرات التي قدمتها الصحة خلال الأيام الماضية".

وتابع، أن "وزارة الصحة حذرت مرات عدة من الزيادة المحتملة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وحتى قبل فصل الشتاء ودخول السلالة الجديدة إلى العراق".

وأشار البدر، إلى أنه "خلال الفترة الماضية شهدنا تراخياً وتهاوناً في الالتزام بالإجراءات الوقائية"، مبيناً أن "بعض المواطنين استنتج انعدام وتراجع خطر كورونا بعد هبوط أعداد الإصابات".

وأكد المتحدث، أنه "إلى غاية الآن الموقف تحت السيطرة، وبإمكاننا التعامل مع زيادة الإصابات بكورونا رغم خطورتها"، مشيراً إلى أن الأنظمة الصحية لها محدودية في التعامل مع الحالات بنفس الوقت".

وأكمل البدر، أن "طبيعة الإصابات الحالية أشد من الموجات السابقة، وإصابة فئات لم نعتد على إصابتها بينها الشباب والأطفال".

ودعا إلى "الالتزام بالتعليمات الوقائية والإقبال على اللقاح من خلال التسجيل على المنصة الخاصة بأخذ اللقاح"، مؤكداً أن "إقبال المواطنين على أخذ اللقاح يُعد جيداً".

ونفى المتحدث، "ما أثير عن اللقاحات في العراق والعالم من إشاعات ومعلومات خاطئة وغير دقيقة وليس لها استناداً علمياً"، لافتاً إلى أن "منظمة الصحة العالمية تتابع آثار التطعيم بلقاح كورونا".