آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

أول تعليق من البنتاغون بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد

أمن | 3-03-2021, 18:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، مقتل متعاقد مدني بسكتة قلبية، جراء الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد، غربي الأنبار.

وذكرت وزارة الدفاع الأميركية، في أول تعليق على بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد، تابعته (بغداد اليوم)، إنه "لا تقارير عن إصابات في صفوف القوات الأميركية في الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق".

وأضافت، أن "القوات الأمنية العراقية تقوم بالتحقيق في الهجوم، ولا يمكننا تحديد الجهة المسؤولة عنه الآن".

وأكدت البنتاغون، وفاة متعاقد مدني أميركي بنوبة قلبية بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عيد الأسد".

وصباح اليوم، استهدف هجوم صاروخي قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أميركية وعراقية وأخرى تابعة للتحالف الدولي في محافظة الأنبار، مما أسفر عن وفاة متعاقد مدني بنوبة قلبية.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش، العقيد واين ماروتو، إن 10 صواريخ استهدفت صباح اليوم الأربعاء قاعدة عين الأسد الجوية وفقا لتقارير أولية.

وأضاف ماروتو -في تغريدة على تويتر- أن القوات العراقية تقود عمليات الاستجابة والتحقيق في الهجوم.

من جهته، قال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريحات صحفية، إن الجهات المعنية بدأت التحقيق في الهجوم بـ10 صواريخ من نوع "غراد" على قاعدة عين الأسد.

وأضاف الخفاجي أن جميع الصواريخ سقطت في محيط القاعدة ولم تتسبب بأضرار مادية أو بشرية في القاعدة.

وفي بيان مقتضب، أفادت خلية الإعلام الأمني بسقوط العدد نفسه من صواريخ غراد، دون خسائر تذكر، مشيرة إلى أن القوات العراقية عثرت على منطقة إطلاق الصواريخ.