آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الكاظمي يستقبل وفدا من نقابة المعلمين ويؤكد اطلاعه على الصعوبات التي تواجه التعليم

سياسة | 1-03-2021, 15:17 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، وفد نقابة المعلّمين برئاسة نقيب المعلّمين وأعضاء من النقابة بمناسبة يوم المعلّم.

وقدّم الكاظمي بحسب بيان لمكتبه، في مستهل اللقاء التهنئة لوفد المعلمين بعيدهم قائلًا، "لي الشرف أن أقف أمام أساتذتي من المعلمين وأن أشاركهم عيدهم، وبين إن معنى المعلّم وأهميته يتجسّدان بتمثيله الحضارة، حيث أن التعليم مثّل أول نقلة نوعية في مسيرة الحضارة الإنسانية بنقل المعرفة من جيل الى آخر".

وأكد في حديثه الى "الوفد اطلاعه الدقيق على الصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم اليوم في العراق، كذلك إيمانه بأن جهود الأسرة التعليمية والمؤسسات التربوية لن تذهب سدى، وإن العقبات الظرفية ستزول أمام الإصرار على تجاوزها، مثلما نجحنا في تجاوز كل التحديات الأخرى".

وأضاف الكاظمي، "إننا حين نقول إن العراق هو معلّم الحضارة، فذلك لأن هذه البلاد نقلت معارفها الى الإنسانية جمعاء، وهذا يلقي ضوءا على دوركم الأساس في إحياء حركة التنوير والثقافة، وهي مهمة ليست بالسهلة".

كما أعرب رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء، عن "يقينه بأن يرى المعلم العراقي وقد صار بمثابة الأم والأب والصديق للاجيال الناشئة".

 وأردف، "أوصيكم بألّا تقصروا إزاءهم، فلا مستقبل دون أن نعلّم أجيالنا القادمة ونربيها على قيم المحبة والتسامح والوطنية".