آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

فصيل عراقي يطلب من الكاظمي ’’محاسبة’’ وزير الخارجية بسبب تصريحات صحفية

سياسة | 27-02-2021, 12:27 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

علقت كتائب سيد الشهداء، إحدى الفصائل العراقية المسلحة، اليوم السبت (27 شباط 2021)، على تصريحات وزير الخارجية فؤاد حسين، والتي أكد فيها عدم وجود أي مقاومة في العراق.

وقال المتحدث باسم الكتائب، كاظم الفرطوسي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مَن يحدد هوية الفصائل هو هدفها وسلوكها، وتصريحات وزير الخارجية فؤاد حسين لا تحدد أي هوية أو أي تعريف، وهذه التصريحات لا تغيّر أي شيء من الحقائق".

وأضاف الفرطوسي، أن "رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، عليه محاسبة وزير الخارجية فؤاد حسين، بسبب هذه التصريحات، فهذا الوزير تجاوز على مكونات عراقية وشخصيات عراقية وعلى حق شرعي وقانوني للشعب العراقي وهو حق المقاومة".

ورأى المتحدث باسم كتائب سيد الشهداء، أن "تصريحات وزير الخارجية فؤاد حسين، تدل على جهله، وتصريحه لا يرتبط بالدولة والحكومة، وهو يعكس وجهة نظره الشخصية".

وكان وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، قد قال في مقابلة متلفزة، إن "العراق دولة ديمقراطية ولا توجد فيها مقاومة.. وإن مَن يطلق الصواريخ هم إرهابيون ويعملون ضد الحكومة والشعب العراقي".