آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

قيادي كردي: حكومة الإقليم ستطرق ’’الباب الأميركي’’ لحسم ملف حصة كردستان بموازنة 2021

سياسة | 25-02-2021, 21:33 |

+A -A

بغداد اليوم - كردستان

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني ريبين سلام، اليوم الخميس، أن حكومة الإقليم ستطرق جميع الأبواب في محاولة للتوصل لإتفاق مع بغداد بشأن حصتها في الموازنة.

وقال سلام في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الإقليم سيطرق جميع الأبواب المشروعة بما فيها توسيط الدول الصديقة والولايات المتحدة وهذا ما كان في آخر مكالمة جمعت رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني مع وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو".
وأضاف أن "الإقليم مستعد لوساطة تلعبها الولايات المتحدة أو بعثة الأمم أو أي دولة أخرى طالما ان الخلاف مع بغداد سياسي وليس فنيا، لآن معارضة التصويت على حصة الإقليم في الموازنة هي سياسية انتخابية بحتة، خاصة ان الإقليم التزم بكل شروط الحكومة الاتحادية".
وكانت وسائل إعلام محلية قد أشارت إلى أن الإقليم طلب وساطة الولايات المتحدة مع الحكومة الاتحادية في محاولة للتوصل لاتفاق يقضي بتثبيت حصة كردستان في الموازنة.

وكانت حكومة إقليم كردستان اكدت الأربعاء (24 شباط 2021)، استمرار المفاوضات مع الحكومة الاتحادية في بغداد، بوجود استعداد وصفته بـ "الأفضل" لحل موضوع موازنة 2021، خلال عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء قوباد طالباني.